المجال الرياضي
منتخب فلسطين للمواي تاي يحصد 6 ميداليات في بطولة العالم بماليزيا
شبكة العودة الإخبارية
27 حزيران 2026
اختتم منتخب فلسطين للمواي تاي مشاركته في بطولة العالم للمواي تاي للرجال وبطولة العالم المدرسية الأولى للمواي تاي، اللتين أقيمتا في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة من 16 إلى 26 حزيران/يونيو 2026، بمشاركة أكثر من 80 دولة.
وحصد المنتخب ست ميداليات بواقع ثلاث ذهبيات وفضية وبرونزيتين، إذ توجت اللاعبة فيفيان عليص بالميدالية الذهبية في وزن 45 كغم لفئة الناشئين، ونال موسى مصطفى ذهبية وزن 48 كغم لفئة الشباب، فيما أحرز إبراهيم جاموس ذهبية وزن 51 كغم. كما فاز أمير العملة بالميدالية البرونزية في منافسات الرجال (النخبة) لوزن 63.5 كغم، إلى جانب إحراز المنتخب ميدالية فضية وأخرى برونزية.
وترأس الوفد الفلسطيني رئيس الاتحاد الفلسطيني للمواي تاي شاكر الشروف، وضم المدير الفني أحمد أبو دخان، ومدرب المنتخب فادي مصطفى، واللاعبين: موسى مصطفى، إبراهيم جاموس، فيفيان عليص، عادل خليل، أحمد أبو قلبين، أمير العملة، وأحمد هلال.
وشهدت البطولة أيضاً مشاركة الحكمة الدولية الفلسطينية صابرين علان ضمن طاقم حكام الاتحاد الدولي للمواي تاي، في أول مشاركة تحكيمية نسوية فلسطينية في بطولات الاتحاد الدولي.


أضف تعليق
قواعد المشاركة